مصر

4 حرائق ليلية في مصر.. والبحرية تشارك في إطفاء حريق “ميناء الإسكندرية”

شهدت محافظات مصر أمس الاثنين، 4 حرائق في مناطق متفرقة، جاءت تزامناً مع موجة رياح محملة بالأتربة ضربت البلاد، كان أكبر تلك الحرائق في “ميناء الإسكندرية”.

حريق ميناء الإسكندرية

كان ميناء الإسكندرية، قد شهد اندلاع حريق هائل في الرابعة عصراً، في مخازن “روما” التابعة لمصلحة الجمارك، بالمنطقة الثانية بميناء الإسكندرية.

وأوضحت هيئة ميناء الإسكندرية فى بيان، أن الحريق تسبب في انهيار أجزاء من مخزن البضائع المكون من أرضي و4 طوابق، ويقع على مساحة 1300م2.

وأشارت الهيئة، إلى أنه تم الاستعانة بسيارات الإطفاء التابعة للقوات البحرية المصرية في إطفاء الحريق الذي نشب في أحد المباني التابعة لمصلحة الجمارك.

ولفت إلى أنه “تم إخلاء  المنطقة المجاورة للحريق نظرا لتهالك المبنى، حيث سقطت أجزاء من الدورين الثالث والرابع مع الاستمرار في مكافحة النيران والسيطرة عليها”.

https://www.youtube.com/watch?v=HinoENLAZ88

وتابع: “لا توجد خسائر بالأرواح أو المعدات ولم تحدث أي انفجارات وسيتم حصر الخسائر المادية بمعرفة مصلحة الجمارك”.

حريق مدينة نصر

في الوقت نفسه، شهدت منطقة سوق الحي العاشر بمدينة نصر حريقا هائلا في السوق، مساء الاثنين، وانتقلت قوات الحماية المدنية لمكان الحريق، لمحاولة السيطرة عليه.

وقالت صفحة “زهراء مدينة نصر” على الـ”فيسبوك”، إنه تمت السيطرة على الحريق بواسطة قوات الحماية المدنية، ولم تحدث أي خسائر في الأرواح أو إصابات، عدا بعض حالات الاختناق البسيطة.

ونقلت الصفحة عن شهود عيان، أن سبب الحريق هو قيام أحد العمال بإشعال النار للتدفئة، وانتشرت النيران بسبب ذلك.

حريق مصنع قليوب

وفي ليل الاثنين أيضاً نشب حريق هائل في مصنع لمنتجات الدعاية والإعلان بمنطقة “ميت حلفا”، التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، حيث دفعت بـ 6 سيارات إطفاء، ولم يسفر الحريق عن ضحايا في الأرواح.

طريق القاهرة – السويس

واندلع مساء الاثنين كذلك، حريق بسيارة تنقل مواد بترولية على طريق (القاهرة- السويس)، ما أسفر عن إصابة شخص واحد على الأقل، وتم نقله إلى مستشفى السويس العام لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وبالمعاينة تبين أنه أثناء سير سيارة نقل محملة بـ “تنك أكسجين”، حدث بها ماس كهربائي، واشتعلت النيران بها، ثم حدث انفجار وسادت سحابة دخانية على الطريق، أدت إلى توقف السيارات، وهرعت 4 سيارات إطفاء وحماية مدنية إلى مكان الواقعة، وتم السيطرة على ألسنة النيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى