أخبارمصر

6 إصابات بفيروس كورونا في أندية الدوري المصري.. تعرف عليهم

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن ظهور 6 حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد، في أندية الدوري المصري الممتاز، وذلك في اليوم الثاني من المسحات الطبية التي أجرتها الأندية تمهيدا لعودة النشاط الرياضي.

6 إصابات بفيروس كورونا

وقال اتحاد الكرة في بيان نشره على تويتر: إن اللجنة الطبية بالاتحاد برئاسة محمد سلطان كشفت عن ظهور 6 حالات إيجابية لفيروس كورونا، في اليوم الثاني للمسح الطبي الذي أجرته فرق الدوري الممتاز، تمهيدا لعودة المسابقات.

وبحسب البيان شمل المسح الطبي “اللاعبين والمدربين والإداريين والعاملين مع جميع فرق الدوري الممتاز”، وذلك باستثناء فريق “الزمالك، والإسماعيلي، وإف سي مصر”. 

كان المدير التنفيذي باللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم “وليد العطار”، قد قال في تصريحات إذاعية، الأربعاء الماضي: إنه تم إنهاء إجراء المسحة الأولى لجميع أندية الدوري الممتاز، ولم يبقَ سوى الزمالك والإسماعيلي ونادي مصر.

وأضاف: “نادي بيراميدز ونادي الجونة أجريا المسحة على حسابهم الخاص، كما خاطبنا نادي إف سي مصر بإجراء المسحة على نفقته الخاصة، أما أزمة الزمالك فتكمن في عدم استطاعته تجميع لاعبيه”.

وأشار إلى أن “النادي الأبيض أكد أنه سيخطرنا حينما يتمكن من تجميع لاعبيه لإجراء المسحة”.

في الوقت نفسه كشف مصدر باتحاد الكرة أن الحالات الست الإيجابية التي ظهرت لأندية الدوري تخص أندية “المقاولون العرب، وإنبي، والاتحاد السكندري”.

وعن موقف الحالات المصابة، قال المصدر: “تم إخطار الأندية على الفور بهم وسيتم عزلهم في المنزل 14 يوما وفقا لبروتوكول اللجنة الطبية برئاسة محمد سلطان”.

وأضاف: “سيتم إرسال العلاج وفقا لبروتوكول اتحاد الكرة، ومتابعة اللجنة الطبية لحالة المصابين بشكل مستمر”.

وتابع المصدر: “أيضا سيتم فحص المخالطين للست حالات في الفترة الماضية، وهناك مسحة أخرى تقام بعد 5 أيام من الأولى”.

بيان نادي إنبي 

من جانبه كشف نادي إنبي في بيان رسمي عن ظهور 4 حالات مصابة بفيروس كورونا في الفريق بعد إجراء المسحة الطبية.

وقال إنبي في بيان: “عملا بمبدأ الشفافية، يوجد أربع حالات مصابة بفيروس كورونا بالفريق الأول، وتم اكتشافها بعد إجراء المسحة الأولى وبدون ظهور أعراض”.

وأوضح البيان أن “الحالة الأولى لأحد العمال، والثانية لأحد أفراد الجهاز المعاون، بينما الحالتان الثالثة والرابعة للاعبين بالفريق”.

وأضاف البيان: “بين حالتي اللاعبين، ناشئ منضم للفريق الأول، وسيتم إجراء مسحة أخرى يوم السبت المقبل قبل المران المتوقع له الأسبوع المقبل”.

في الوقت نفسه ناشد إنبي الإعلام “عدم السعي وراء معرفة الأسماء حرصا على مشاعر اللاعبين وأسرهم وبناء على طلبهم”.

وتابع: “جميع الحالات في حالة صحية جيدة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بواسطة الجهاز الطبي للفريق”.

يذكر أنه من المقرر مع بداية الأسبوع المقبل، الإعلان عن مواعيد جدول الدوري، وإخطار الأندية، وقد يتم الإعلان عن جزء من مباريات الدوري.

بينما سيتم الإعلان عن جدول الدوري أولا، ثم مواعيد الكأس وقد يتم تسكينها بين مباريات الدوري، على أن يتم الانتهاء من بطولة الدوري في 15 من أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى